إجراءات وتعليمات السفر الخاصة بالشاحنات

اعتبارا من تاريخ  15/11/2020

  1. يسمح بنقل الشاحنات القادمة من جمهورية مصر العربية والعابرة ترانزيت عبر الأراضي الأردنية برفقة سائقيها والوصول الى وجهتها النهائية وبمراعاة كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية ووفقاً لهذه التعليمات.
  2. في حال كانت الوجهة النهائية للشاحنة هي المملكة العربية السعودية او أي دولة من دول الخليج العربي مروراً بالأراضي السعودية فيشترط حصول سائق الشاحنة على إقامة في المملكة العربية السعودية او تأشيرة دخول سارية المفعول الى الأراضي السعودية، وفي حال عدم حصول سائق الشاحنة على تأشيرة الدخول الى الأراضي السعودية فلا يسمح بسفر سائق الشاحنة من نويبع، ويتم اعتماد نظام النقل التبادلي (Back to Back) داخل محطة الركاب في ميناء العقبة.
  3. يستمر العمل بنظام النقل التبادلي (Back to Back) لجميع الشاحنات التي يكون مقصدها السوق المحلي الأردني، على ان يتم إعادة النظر بهذه الآلية لاحقاً.
  4. على جميع سائقي الشاحنات القادمين من نويبع الحصول على شهادة فحص طبي (PCR) من مختبر طبي معتمد لدى وزارة الصحة المصرية، وعلى ان تكون الشهادة صادرة خلال (5) أيام على الأكثر من تاريخ الوصول الى محطة الركاب في ميناء العقبة، وعلى ان تكون موجودة مع السائق.
  5. عند الوصول الى محطة الركاب في ميناء العقبة سيتم إجراء فحص (PCR) لجميع سائقي الشاحنات للتأكد من عدم إصابتهم بفيروس كورونا.
  6. في حال كانت نتيجة الفحص سلبية (عدم الإصابة) يسمح لسائقي شاحنات الترانزيت غير الأردنيين بالنزول من الباخرة والدخول الى الأراضي الأردنية والوصول الى وجهتهم النهائية، على ان يغادروا الأراضي الأردنية في أسرع وقت ممكن، وعند عودة الشاحنات يتم اعتماد ساحة مجمع الركاب التابعة لشركة الجسر العربي للملاحة كنقطة تجمع لتجهيز الشاحنات قبل مغادرتها الأراضي الأردنية.
  7. في حال كانت نتيجة الفحص إيجابية (يحمل فيروس كورونا) لسائقي شاحنات الترانزيت غير الأردنيين يعامل حسب بروتوكول وزارة الصحة الأردنية ولا يسمح له بالدخول الى الأراضي الأردنية، مع إمكانية تفريغ حمولة شاحنته على شاحنة أُخرى بنظام النقل التبادلي (Back to Back) داخل محطة الركاب في ميناء العقبة.
  8. يسمح للشاحنات الأردنية بالسفر الى الأراضي المصرية برفقة سائقيها والوصول الى وجهتها النهائية ووفقاً لبروتوكول الصحة المصري، وعند عودة سائق الشاحنة الأردني يعامل حسب بروتوكولات وزارة الصحة الأردنية المعمول بها في المعابر البرية، وحسب مصفوفة الدول (احمر، أصفر، أخضر)، وذلك اعتباراً من تاريخ موافقة الجانب المصري.
  9. يجب ان يتم تسديد كامل قيمة تذاكر سائق الشاحنة بالاتجاهين، وكامل قيمة اذن الشحن بالاتجاهين في ميناء السفر، علماً بأن عملية حجز اذونات الشحن وتذاكر السفر تتم فقط في ميناء السفر من خلال شركة الجسر العربي للملاحة، ومن خلال وكيل الشركة في جمهورية مصر العربية السادة/ شركة القناة للتوكيلات الملاحية.
جميع الحقوق محفوظة لدى شركة الجسر العربي 2021
تصميم وتطوير ميديا بلس